آخر المستجدات

عمر حيضر أبو النجا سليمان: رمز الشباب المصري الطموح والمتفوق


عمر حيضر أبو النجا سليمان: رمز الشباب المصري الطموح والمتفوق

عمر حيضر أبو النجا سليمان، من قنا، مركز أبو تشت، يعد نموذجًا للشباب المصري الطموح والمتفوق. بعد التحاقه بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة بني سويف، حقق عمر بكالوريوس العلوم السياسية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف. يتميز بتفانيه في تطوير ذاته، وقدرته على اكتساب المهارات اللازمة ليكون من الكوادر الشبابية المؤثرة في المجتمع المصري.


بالإضافة إلى دراسته، حصل عمر على عدة دورات تدريبية بارزة، منها دورة الاستراتيجية والأمن القومي بأكاديمية ناصر العسكرية العليا ودورة إدارة الأزمات بكلية الحرب العليا. شارك أيضًا في تقديم ورقة سياسة عامة بعنوان "كيفية مواجهة عمل الأطفال"، التي تم اختيارها كثاني أفضل ورقة سياسة عامة على مستوى الجامعة.


بفضل تميزه، عمل كسفير للحوكمة والتنمية المستدامة في معهد الحوكمة والتنمية المستدامة بوزارة التخطيط المصرية، وأكمل دورة مكافحة الفساد والحوكمة لدى هيئة الرقابة الإدارية. يعمل أيضًا كعضو في المنظمة المصرية للتنمية وحقوق الإنسان، والجبهة الدبلوماسية المصرية.


خارج المناهج الأكاديمية، شملت تجربته تدريبًا في البرلمان المصري، زيارة لمقر السفارة السعودية بالقاهرة، وعمل في مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري. حصل أيضًا على دورة إعداد القادة بالجامعة الأمريكية، وشارك في معرض إيديكس الدولي للسلاح.


عمر حيضر أبو النجا سليمان يمثل قصة نجاح تلهم الشباب المصري، مؤكدًا أن الطموح والعمل الجاد يمكنهما أن يحققا إنجازات ملموسة في جميع المجالات.

فيسبوك - Facebook 

a.o 01065964224
a.o 01065964224
+201065964224
تعليقات